• الرئيسية
  • آخر الأخبار
  • موريتانيا وألمانيا: التوقيع على تمويل إضافي لمشروع عصرنة ميناء الصيد التقليدي في نواذيبو

موريتانيا وألمانيا: التوقيع على تمويل إضافي لمشروع عصرنة ميناء الصيد التقليدي في نواذيبو

في خطوة متقدمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي، وقّع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بموريتانيا، السيد عبد السلام محمد صالح، مع الدكتورة دانيلا بيشمان، المسؤولة ...
Image

في خطوة متقدمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي، وقّع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بموريتانيا، السيد عبد السلام محمد صالح، مع الدكتورة دانيلا بيشمان، المسؤولة ببنك التنمية الألماني عن قطاع شمال إفريقيا، اتفاقية بقيمة 2 مليون يورو لتمويل مشروع تحديث ميناء الصيد التقليدي بنواذيبو. هذا المشروع، الذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لتحسين قطاع الصيد ودعم الاقتصاد الوطني، يهدف إلى رفع مستوى توفير الأسماك للاستهلاك المباشر وتحسين البنية التحتية للميناء.

معالي الوزير أكد على أهمية المشروع في زيادة معروض الأسماك، تحسين دخل العاملين بالقطاع، والمساهمة في إدارة الموارد البحرية بطريقة مستدامة. وأشاد بدور قطاع الصيد كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الموريتاني، مشيراً إلى الدعم المستمر من ألمانيا في تنفيذ مشاريع تنموية رئيسية تركز على الاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية.

من جهتها، أعربت الدكتورة بيشمان عن تقديرها لمستوى التعاون بين موريتانيا وألمانيا، مؤكدة على أن المشروع يعد حجر الزاوية لدعم الاقتصاد الموريتاني وتحسين إدارة الموارد البحرية. كما أشار رينهارد إهليغ من السفارة الألمانية إلى أن المشروع سيعزز التعاون الاقتصادي ويدعم دور الصيد التقليدي في التنمية المستدامة.


شائع

اترك تعليقك